البيان الاسبوعي للمجلس الوطني لثورة الأرز – الجبهة اللبنانية

يللا ماغازين – عقد ” المجلس الوطني لثورة الأرز “[ الجبهة اللبنانية ] ، إجتماعه الأسبوعي في مقرّه العام  برئاسة أمينه العام ومشاركة أعضاء المكتب السياسي ، وإستعرضوا الشؤون السياسية والإجتماعية والأمنية والإقتصادية … المدرجة على جدول الأعمال ، وفي ختام الإجتماع أصدروا البيان التالي :

  1. يشجب المجتمعون كل كلام صدر عن مراجع شعبية وسياسية وعلى مواقع التواصل الإجتماعي إزاء رحلة رئيس الجمهورية إلى الأمم المتحدة  ، كما يُطالبون كل السياسيين وقف هذه السجالات التي ستؤثّرْ سلبًا على سمعة اللبنانيين في الخارج ، كما يغتنم المجتمعون الفرصة لتوجيه إنذار أخير لكل المراجع السياسية  وعلى مختلف طوائفها وتحديدًا الموارنة منهم وقف المشاحنات بين أبناء الصف الواحد لأنّ هذه الأمور تنُمْ عن حقد دفين وقلّة أخلاق وصِغَرْ نفوس لا تليق بالشعب اللبناني ولا حتى بالدولة ومؤسساتها الشرعية المدنية والعسكرية وهي حتمًا تخدم من يسعون إلى ضرب الصيغة والدستور اللبناني … لذلك يُطالب المجتمعون القوى الحيّة وما تبقّى من أصحاب همم توحيد الجهود من أجلِ إخراج لبنان من الأزمات السياسية والإقتصادية الخطيرة التي تُهدِّدْ إستقراره ومتانته المالية وعيش أبنائه الذين يدفعون ثمن إستمرار التجاذبات والشلل السياسي والفشل في إيجاد الحلول والإصلاحات التي تُعالج الأسباب الحقيقية لعجز الموازنة ولأزمة الدين العام وتوقف الهدر . كما يُطالب المجتمعون فريق سياسي ماروني وقف المزايدات إزاء إستحقاق ما يزال بعيدًا والإبتعاد عن توجيه الإنتقادات لطرف ماروني ربما سيكون الأوفر حظًا في هذا الإستحقاق هذا إن حصل في وقته ، وإنّ اللبيب من الإشارة يفهم .

  2. ناقش المجتمعون وقائع زيارة رئيس الجمهورية إلى الأمم المتحدة ، تزامنًا بعد تصويت الأمم المتحدة على إنشاء “أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار ” والذي أتى بنتيجة تصويت 165 بلدًا ، وما يعتبره البعض إنجازًا للعهد ، وعلى القيّمين على الموضوع عدم تناسي وتجاهل صاحب هذه الفكرة وهو المغفور له سعادة السفير فؤاد الترك ، وبالتالي على المراجع السياسية الحالية عدم التنكّرْ لصاحب هذا الحق كما إستذكاره ولو بالقليل . ولاحظ المجتمعون أنّ الزيارة مليئة بالألغام التي على العهد تداركها وتحديدًا طريقة تعاطيه مع حزب الله الذي يخضع لملاحقة من المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأميركية سواء أكان على مستوى العقوبات الإقتصادية القاسية التي تستهدفه والتي على ما يبدو أنها ستشتّد علمًا أنّ هناك جهات دولية خبيرة في ملف الشرق الأوسط أفسحت لبعض المراجع اللبناني عن معلومة مفادها “تم توقيف شخص من الجنسية اللبنانية يعمل لصالح حزب الله ومشتبه به …” ويعتبر المجتمعون أنّ هذا الأمر سيشكل إحراجًا لفخامة الرئيس في حال أرادت الإدارة الأميركية إثارته قضائيًا . إنّ المجتمعين ونظرًا لحراجة الأوضاع العامة ولا سيّما على كافة المستويات يُطالبون فخامة رئيس البلاد ودولة رئيس مجلس الوزراء ودولة رئيس مجلس النوّاب إعارة الوعي السياسي الإهتمام الأبرز في حياتهم السياسية وتلك الأهمية في العلم السياسي يجب أن تكون حاسمة ، وكلما كان الوعي السياسي لدى المسؤوليين مرتفعًا تقُّل المتاعب والمحن والأزمات خاصة إذا ما أخذنا أن مصدر الشر دائمًا يتأتى من منظومات سياسية فاشلة ومُلحقة .

  3. يأسف المجتمعون لهذا الدرك الحاصل لناحية العمل النيابي والوزاري ويشجبون أي عمل يتعارض مع أبسط قواعد الديمقراطية المعتمدة في الأنظمة العالمية ، ولا يقبلون ما حصل أثناء جلسة مجلس الوزراء حين خرج رئيس مجلس الوزراء غاضبًا ومحتجًا على ما حصل بينه وبين مكوّن سياسي من المفترض أن تكون علاقاتهما سليمة جرّاء إتفاق بينهما أفضى إلى تشكيل هذا النظام . كما يرفض المجتمعون كل أساليب الإستفزاز التي يُغذيها طرف سياسي بات معروفًا من الجميع ولا يستطيع إنكار أعماله أو تصوير نفسه أنه الحامي ، ومشهد إستفزازي لعراضة سيارات دفع رباعي لشباب ثم حقنهم طائفيًا وإرسالهم إلى منطقة القرنة السوداء أمر مستنكر وغير مقبول وبالتالي السلطات القائمة من واجبها التحرك لتوقيف هؤلاء وإحالتهم إلى السلطات المختصة ليُبنى على الشيء مقتضاه ، وطريقة فض النزاع بصورة إرسال الجيش أمر غير مقبول على الإطلاق أبدًا وبالتالي توريط الجيش في أمور من هذا النوع لم تعد تنطلي على أحد . إنّ ما يحصل عن طريق المزايدات أمر خطير ويُراد منه باطل وهذا بازار مزايدات مسعور لن يتوقف وهؤلاء مجموعة سياسية إمتهنت الكذب والرياء وخداع الرأي العام ولن يستكينوا … إنّ الأوضاع العامة تنحدر بثبات وقوة وبالتالي بات لزامًا على الجميع إتخاذ مبادرة ما من خلال تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة والمراجع المختصة لحسم الأمور الذاهبة بإتجاه إنحداري وفعليًا وعمليًا ستؤثر سلبًا على السلم الأهلي والإقليمي والدولي .

الأمين العام : المهندس طوني نيسي

                                                                                                                         لبنان  28 أيلول  2019

                                                                                              المجلس الوطني لثورة الأرز

                                                                                                                      لـبـنـان

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar