البيان الاسبوعي للمجلس الوطني لثورة الأرز – الجبهة اللبنانية

يللا ماغازين – عقد ” المجلس الوطني لثورة الأرز “[ الجبهة اللبنانية ] ، إجتماعه الأسبوعي في مقرّه العام  برئاسة أمينه العام ومشاركة أعضاء المكتب السياسي  وإستعرضوا الشؤون السياسية والإجتماعية والأمنية والإقتصادية … المدرجة على جدول الأعمال ، وفي ختام الإجتماع أصدروا البيان التالي :

  1. يشجب المجتمعون مضمون الكلام الصادر عن أمين عام حزب الله ويُطالبونه بإيقاف هذا النوع من التصاريح التي تُعكِّرْ صيغة السلم الأهلي وصيغة العيش المشترك القائمة منذ الإستقلال . كما يعتبر المجتمعون أنّ إعلان أمين عام حزب الله إنتمائه الإيديولوجي التنظيمي لمرجعية الولي الفقيه في إيران هو بحد ذاته تنكُّر للقيم اللبنانية وخروجًا عن الميثاق الوطني وتحديدًا الخروج عن مضمون قانون الأحزاب والجمعيات وملحقاته المعمول به في الدولة اللبنانية ، وهذا الخروج يُرتِّب على أمين عام حزب الله ومن يناصروه تبعات قانونية في مرحلة مستقبلية لم تَعُدْ بعيدة المنال ، ويُحذّرْ المجتمعون من تمادي أمين عام حزب الله وأنصاره الداخليين ومنهم من هُمْ في سدّة المسؤولية لناحية التطاول على الدولة برموزها المدنية والعسكرية والذي أطاح بكل المكوّنْ اللبناني الشرعي من أعلى الهرم إلى أسفله . إنّ المجتمعين يرفضون لغة التعالي والإستكبار والإستقواء والتخوين وتضليل الرأي العام التي ينتهجها أمين عام حزب الله وأعوانه وتُعتبر في القانون جريمة بحق الدولة وأجهزتها الرسمية المدنية والعسكرية وبحق الكيان اللبناني والنظام المُشرّع بموجب قانون دستوري يحمل الرقم 18/90 في المجلس النيابي اللبناني . ويشجب المجتمعون السكوت الرسمي إزاء كلام نصرالله الغير مُبرَّرْ ، ويرفضون توريط لبنان في حروب لا طاقة للدولة ومؤسساتها وشعبها على تحمّلها بالإنابة عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بواسطة وكيلها في لبنان . كما أنّ المجتمعين سيواصلون إتصالاتهم مع المراجع العربية والدولية من خلال تقديم مذكرات تشرح التمادي العبثي واللاشرعي لحزب الله في الشؤون اللبنانية على أن تُثمِرْ هذه الإتصالات تثبيت الشرعية اللبنانية القائمة على القوانين الدولية واللبنانية والمساعدة في عدم تحويل لبنان إلى سجن بيد إيران ووكلائها في لبنان .

  2. إطلع المجتمعون من خلال مسؤول العلاقات الدولية ، في المجلس الوطني لثورة الأرز على جولة مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى “دايفيد شنكر” ، ولاحظوا أنّ الموفد الأميركي عبر عن التمسُّك بالثوابت الأميركية كالدعم الإقتصادي والأمني للبنان ، كما كان هناك تشدُّد ملحوظ تجاه حزب الله، ويضيف المرجع تفاؤل الموفد الأميركي إزاء إمكانية تحقيق تقدُّم على قضية ترسيم الحدود حيث أعرب عن تسهيل عملية ترسيم الحدود بين لبنان ودولة العدو ، ويأمل المجتمعون ألاّ يُعرقل حزب الله بتكليف إيراني مهمة الترسيم كما كان يحصل في السابق لناحية تطبيق مندرجات إتفاق الطائف وتحديدًا القرار 425 ، حيث كلّفّ النظامان الإيراني والسوري حزب الله مهمة عرقلة الإنسحاب من الجنوب اللبناني كي تبقى الأرض اللبنانية ساحة صراع يُسخرها النظامان لصالحهما إلى أن كان الإنساحاب الأحادي بجهود أوروبية . كما أكّد المرجع أن شنكر تبنّى خطة لبنان لناحية الترسيم البحري إنطلاقًا من النقطة B1  في منطقة الناقورة ، كما حرص المبعوث الأميركي على تكريس قواعد الإشتباك التي أرساها القرار 1701 ، والتي حاول حزب الله القوطبة عليها من خلال خطب أمينه العام وإطلاق الصواريخ نحو بلاد العدو .

  3. يُلاحظ المجتمعون ومن خلال وسائل الإعلام أنّ متعهدّي تغذية الجيش اللبناني توقفوا عن تقديم الخبز والمواد الغذائية بسبب عدم دفع مستحقاتهم، إزاء هذا الأمر يعتبر المجتمعون أنّ الموضوع يتطّلب معالجة سريعة لأنّ تبعاته جِدْ خطيرة . وفي هذا الإطار وبعد مراجعات أجرتها دائرة العلاقات السياسية في المجلس الوطني لثورة الأرز تبيّن لها أنّ حضرة قائد الجيش العماد ميشال عون يُحاول حل هذا الموضوع مع معالي وزير المالية ، والذي وعده بحلّه . إنّ المجتمعين لا يستلطفون هذا النوع من التعاطي مع المؤسسة العسكرية ويُطالبون كل المسؤولين ومهما كانت رتبهم بعدم المس بالجيش ، ويرفضون تسييس عمل الجيش من قبل سياسيين فاشلين، والحرب على الجيش ليست من قِبَلْ العدو الإسرائيلي بل هي وللأسف من الداخل اللبناني ومن سياسيين فاشلين بدأوا يتطاولون على الجيش ويستهدفونه من خلال إقتطاع جزء من راتبه ومنع التطويع أو التسريح وإصلاح وتطوير المعدات العسكرية والتقليل من المخصصات التي تذهب لناحية الطبابة … إنّ المجتمعين يرفضون هذا الأسلوب الهمجي المتبع وسيُحاولون قدر الإمكان التخفيف من وطأته لدى المحافل الدولية .

  4. يُصادف اليوم 14 أيلول ذكرى عيد الصليب ، وذكرى إستشهاد الرئيس بشير الجميّل إنّ المجتمعين يعتبرون أنّ كلمة صليب عند الهالكين جهالة وهم كُثُرْ من السياسيين ، ويتمنى المجتمعون للشعوب المسيحية السلام والطمأنينة . وفي ذكرى الرئيس بشير الجميل يعتبر المجتمعون أنه الرمز النضالي والشهيد الحي من أجل لبنان الموّحد .

الأمين العام : المهندس طوني نيسي

                                                                                                                         لبنان  14 أيلول 2019

                                                                                              المجلس الوطني لثورة الأرز

                                                                                                                      لـبـنـان

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar