البيان الاسبوعي للمجلس الوطني لثورة الأرز – الجبهة اللبنانية

يللا ماغازين – لبنان – عقد ” المجلس الوطني لثورة الأرز “[ الجبهة اللبنانية ] ، إجتماعه الأسبوعي في مقرّه العام  برئاسة أمينه العام ومشاركة أعضاء المكتب السياسي ، وإستعرضوا الشؤون السياسية والإجتماعية والأمنية والإقتصادية … المدرجة على جدول الأعمال ، وفي ختام الإجتماع أصدروا البيان التالي :

  1. ينظر المجتمعون بقلق وحَسْرة إزاء ما يَحصل من تطاول على المقامات السياسية ويخصّون بالذكر تطاول كل المرجعيات المسيحية على بعضها البعض  ، وهذا التطاول يَنُّمْ من قبل البعض الذين لا يرون مصلحتهم إلاّ في توظيف الخلافات على حساب مصلحة المسيحيين . إنّ المجتمعين لن يتقبّلوا تطاول الزعامات المسيحية – المسيحية على بعضهم البعض، خصوصًا في هذا الظرف الحرج من التاريخ المسيحي السيء . إنّ المجتمعين يلفتون نظرْ هؤلاء المتطاولين أنهم تقدّموا بمشروع قانون يَمنع التطاول على الزعامات من أي جهة رسمية كانتْ أم عادية ،  إلى أحد نوّاب الأمة لإرساله نيابةً عنهم إلى المجلس النيابي لدرسه وإقراره . كما يأمل المجتمعون من الجميع الترّوي وعدم إثارة الفتن حاليًا وأخذ العبرة من التاريخ السابق الذي أطاح بالجميع وما زال المجتمع المسيحي يدفع ثمنه غاليًا ، والكُلْ يتذكّر أنْ من يتطاولون اليوم على بعضهم كانوا السبب المباشر لهذا الإهتراء السياسي ، والذي من الصُعْب الخروج منه مرحليًا طالما أنّ الأمور سائرة في هذا المنحى الإنحداري . وقّى الله المسيحيين من خطر بعضهم البعض .

  2. إستعرض المجتمعون ملف التوظيفات الإنتفاعية الذي حصل جرّاء سياسة الإستهتار بالقوانين والإنتفاع الآني المتأتي من السياسيين الحاليين ، ويعتبر المجتمعون أنّ التوظيف العشوائي في الدولة بلغ ذروته حيث يُشير التقرير النهائي للتفتيش المركزي أنّ هناك ما يُقارب ال 4695 موظفًا أدْخِلوا إلى الدولة خلافًا للمادة 21 من قانون سلسلة الرتب والرواتب إذ أنّ هذه المادة تنص على منع جميع أنواع التوظيف والتعاقد في الدولة ، وهذه مخالفة إرتكبتها السلطة السياسية ، وبالتالي على الأجهزة الرقابية المختصة إتخاذ الإجراءات اللازمة لضبطها . وفي دراسة أجراها أحد أعضاء المكتب السياسي عن التعاقد الوظيفي تبيّن له من خلالها أنّ التعاقد اللاشرعي الذي حصل خلافًا للقانون يمكن إيقاففه لأنه لا يُعطي صفة دائمة للموظفين الذين جرى إدخالهم ، وبالتالي على السلطة التشريعية إتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف مفاعيل هذا التوظيف العشوائي ، علمًا ووفق رأي اللجنة المالية في المجلس الوطني لثورة الأرز أنّ إجمالي الدين العام في لبنان زاد بنسبة 7.0% خلال العام 2018، ليصل إلى 128338 مليار ليرة أي 79.53 مليار دولار في نهاية العام 2017 . ويسأل المجتمعون أهل السلطة : هل بتبادل الإتهامات عن التوظيف العشوائي تُعالجون الأمر ؟ وهل الوضع المالي للدولة يسمح بهذا التوظيف العشوائي ؟! إنّ المشكلة يا سّادة وعفوًا هي فيكم أنتم وقد إبتُلينا بالمآسي جرّاء سياساتكم الرعناء ، فبالله عليكم إستتروا .

  3. ناقش المجتمعون نتيجة الطعون الإنتخابية التي أُحيلتْ على المجلس الدستوري ، ولاحظ المجتمعون وفق ما تسرّب من معلومات رسمية يمكن أخذها على محمل الجّــد نظرًا لأهميتها ولأهمية من يثيرها أنّ أعضاء المجلس الدستوري الذي خالفوا القرارات الصادرة في ملف الطعون لمّحوا إلى ترجمة إعتراضاتهم بمقاطعة أي جلسة يعقدها المجلس في الوقت القريب . وفي إستشارة قانونية أجراها أحد أعضاء المكتب السياسي وبتكليف رسمي من الأمين العام مع أحد الخبراء الدستورين حيث أفاد ما حرفيته”سيكون المجلس الدستوري في وضعية الشلل المحتوم وعدم مشاركة ثلاثة أعضاء من أصل عشرة يشكّلون المجلس الدستوري سيؤدي حتمًا إلى تطيير النصاب القانوني للجلسات المقبلة ، وهو ثمانية أعضاء … وستكون لهذا الأمر تداعياته الخطيرة على الورشة التشريعية التي ستنطلق قريبًا في المجلس النيابي …” ووفق رأي المجتمعين في حال عمد عشرة نوّاب إلى تقديم طعن أمام المجلس الدستوري بأي قانون ، فإنّ هذا الطعن سيسقط حُكمًا بسبب عدم تمكُّنْ المجلس الدستوري من عقد جلسة . إنّ المجتمعين يُطالبون السياسيين عدم التعاطي بخفيّة مع موضوع المجلس الدستوري وعليهم إبعاده عن تجاذباتهم السياسية التي أغرقت كل المؤسسات بالفساد والإهتراء … كفى يا سادة مشاحنات وكذب ورياء وتسويف .

  4. ناقش المجتمعون زيارة الموفد الفرنسي بيار دوكان المُكلف رسميًا متابعة تنفيذ مقررات مؤتمر سيدر ، ويعتبر المجتمعون أنّ الحكومة الحالية لا يمكنها إجتراح العجائب لإنقاذ الإقتصاد اللبناني ، وهي حتمًا عاجزة عن إجراء الإصلاحات المطلوبة .

 

 

 

 

                                                                                                                      الأمين العام : المهندس طوني نيسي

                                                                                                                         لبنان في 2 آذار 2019  

                                                                                              المجلس الوطني لثورة الأرز

                                                                                                                      لـبـنـان

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar