الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بضيافة “جامعة رفيق الحريري” وإتفاقية تعاون بين مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة ” والجامعة

يللا ماغازين – وقع كل من رئيسة لجنة التربية النيابية ورئيسة “مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة ” النائب بهية الحريري ، ورئيس” جامعة رفيق الحريري “الدكتور مكرم سويدان ظهر اليوم ، اتفاقية تعاون بين المؤسسة والجامعة تقضي بتقديم منح لطلاب “شبكة مدارس صيدا والجوار” التي اسستها النائب، الذين يدرسون في الجامعة بعد التنسيق مع المؤسسة .

حضر التوقيع الذي تم في مكتب رئيس الجامعة الى النائب الحريري، رئيس مجلس بلدية مدينة صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس المنطقة التربوية في لبنان باسم عباس ، ورئيس جمعية المقاصد في صيدا يوسف النقيب ، ومدير التعليم في الأونروا محمود زيدان ، ونائبي رئيس جامعة رفيق الحريري هشام قبرصلي ونجيب عرابي وعمداء الجامعة.

توقيع الإتفاقية جاء على هامش اللقاء السنوي الذي عقدته جامعة رفيق الحريري مع مدراء مدارس وجامعات “الشبكة المدرسية لمدينة صيدا والجوار التي أسستها النائب بهية الحريري ، بحضور المنسق العام للشبكة نبيل البواب وأكثر من 150 من أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية القيمين على مدارس وجامعات الشبكة بينهم مدارس من القطاعين الخاص والعام ، ومدارس الأونروا والمدارس التي تعلم أطفال النازحين السوريين .

بداية النشيد الوطني ثم كلمة النائب الحريري التي أعربت فيها عن سعادتها لوجودها في الجامعة “التي أرادها الرئيس الشهيد رفيق الحريري أن تكون جامعة نموذجية ، واستطاعات بفترة قصيرة أن تأخذ مكانتها بين الجامعات في لبنان ، ووجد طلابها  فرصة جيدة في سوق العمل .”

وأضافت “كلما ألتقي مع القطاع التربوي المؤتمن على الجيل الجديد نسعى سوياً للإطلاع على كل ما هو جديد يلامس التعليم وقالت ” نحن في الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نشكل صورة مصغرة عن واقع التعليم في لبنان بقسميه الخاص والرسمي ، مع الوجود الفلسطيني والسوري فيه ، شاكرة لرئيس الجامعة دعوته الى الجامعة التي أرادها الرئيس الشهيد نموذجا ومثالا ، منوهة بموقعها الجغرافي القريب من مدينة صيدا “.

وأضافت” وقعنا اليوم إتفاقية تعاون تتيح للطلاب الذين سيختارون “جامعة رفيق الحريري ” للتعليم منحاً تعليمية وفق المؤهلات لكل طالب من طلاب مدارس الشبكة ، وذلك بعد التنسيق مع مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة. “

وأبدت النائب الحريري إستعدادها للتواصل مع الراغبين بالإنتساب للجامعة ، منوهة بالكليات المتوفرة فيها وبالنظام الأكاديمي المتبع ، وخصوصاً في اعتمادها على تعليم نظام الروبوت ومدى أهمية الحاجة اليه.

وتابعت “تتزامن هذه المناسبة مع اليوم العالمي للعدالة الإجتماعية وهذا يوم مميز ، شاكرة لرئيس الجامعة جهوده في تحقيق ذلك في حرم الجامعة .

سويدان

وتحدث رئيس الجامعة بالمناسبة مركزا على أهمية الإتفاقية عارضاً لمحاضرة موثقة أشار خلالها الى مرافق وكليات الجامعة ، منوهاً بالفريق الأكاديمي الذي يساهم في إنجاح هذه الجامعة على الصعيد التعليمي والإنساني والأخلاقي.

واستعرض سويدان الجوائز العالمية التي سبق لطلاب الجامعة ، ومن مختلف كلياتها ، الحصول عليها بعد مباراتهم مع طلاب من جامعات أخرى في لبنان والخارج ، والتي تضاهي الكثير من الجامعات العريقة .

التنير

ثم عرضت مديرة القبول في جامعة رفيق الحريري زينة التنير أمام الحضور فكرة موجزة عن التخصصات الموجودة في الجامعة وملخصا لدخول الطلاب ، مشيرة الى أن رئيس الجامعة كان قد أعلن سابقا عن دورة تقوية مكثفة باللغة الانكليزية ، بأسعار مدروسة ومدعومة  لتأهيل الطلاب ومواكبة التطور على أن تبدأ الدورة في الصيف المقبل .

وتطرقت التنير الى مبدأ نظام المنح في الجامعة وكيفية الحصول عليه معلنة أن ثمة مناسبة تقام لتوضيح ذلك ، منها اليوم المفتوح الذي يقام في الشهر المقبل أمام طلاب المراحل الثانوية في حرم الجامعة .

ثم دعي الحضور الى حفل غداء أقيم للمناسبة وجالوا بعدها في أرجاء الجامعة وكلياتها ومختبراتها .

إكرام صعب

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar