نقيب المصورين عزيز طاهر يزور نقيب المحررين جوزف قصيفي في مركز النقابة في الحازمية

يللا ماغازين – زار وفد من نقابة المصورّين الصحافيين في لبنان برئاسة النقيب عزيز طاهر، نقابة محرري الصحافة اللبنانية، والتقى النقيب جوزف القصيفي. ودعا طاهر نقيب المحررين واعضاء مجلس النقابة الى المشاركة بوقفة رمزية في “يوم المصور الشهيد” الذي تحييّه نقابة المصورين عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس 21 الجاري في ساحة الشهداء وسط العاصمة وستشارك في هذه المناسبة عائلة المصور المخطوف سمير كساب. كما سيقام في الساحة معرض لصور الشهداء ونبذة عن حياتهم المهنية وامكنة استشهادهم، إضافة الى نماذج عن صور التقطوها خلال ممارستهم مهنة التصوير.

        القصيفي رحب بالوفد، واعرب عن إحترامه للمصورين الشهداء الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم المقدّس. وأكدّ أن المحررين والمصورين هم على تماس يومي خصوصاً في الميدان، وكان قدر العديد منهم أن يسقطوا مضرجين بدمهم وهم يسعون لنقل الحقيقة الى الناس بالكلمة والصورة.

        وقبل النقيب قصيفي الدعوة الى المشاركة ب “يوم المصور الشهيد”، وقال: ان المشاركة هذه هي أقل ما نفي به حقّ المصورّين الشهداء الذين إرتقوا، وأصبحوا ايقونة على صدر الاعلام.

        وختم: إن قضية المصوّر سمير كساب هي قضية انسانية، وأن كل المساعي يجب أن تستمر وبكثافة من قبل المسؤولين اللبنانيين والهيئات الدولية والمرجعيات المعنية، لمعرفة مصيره، واعادته سالماً الى عائلته. وإن نقابة المحررين لن تبخل بأيّ جهد تستطيعه للمساعدة على جلاء الموضوع، وانهاء هذه المأساة.

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar