المطران تيودور الغندور يحتفل بعيد شفيعه في الريو دي جينيرو

يللا ماغازين – ريو دي جينيرو ببركة صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر، وبمشاركة صاحب السيادة المتروبوليت دامسكينوس منصور متروبوليت ساوباولو، احتفل صاحب السيادة المطران تيودور الغندور بعيد شفيعه القديس تيودور التيروني الأحد ١٧ شباط ٢٠١٩ في قداس احتفالي في كاتدرائية القديس نيقولاوس. شارك في القداس الأرشمندربت ديمتريوس اتاريان، الأب يوحنا دمسكينوس عبد الله، الأباء سرجيوس ورومانوس من الكنيسة الروسية، والأب ماريسلو توريس والشماس نيقولاوس، والإيبوذياكون سيرجيوس.
كما حضر القداس سعادة قنصل لبنان العام في الريو دي جينيرو د. أليخاندرو بيطار وعقيلته، رئيس غرفة التجارة اللبنانية البرازيلية في الولاية الاستاذ عادل ابو رجيلي ورئيس اتحاد الاندية والجمعيات اللبنانية البرازيلية في الريو و رئيس الرابطة اللبنانية في البرازيل المحامي الاستاذ روجيه حنا باسيل وممثل نادي جبل لبنان الاستاذ انطونيو همدر وعدد من الهيئات السياسية والحزبية والاجتماعية. وكذلك رئيس ومجلس إدارة المعتمدية والمجلس التشريعي والاستشاري. ورئيسة وأعضاء جمعية السيدات الأرثوذكسيات والشبيبة الأرثوذكسية.
وكانت كلمة للمطران غندور شكر فيها الله وثقة صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر كما رحّب بسيادة المتروبوليت دامسكينوس وشكره على حضوره ومشاركته وقدّم له انغلبيون هدية، وشكر كل من حضّر وساهم في اضفاء بهجة على هذا اليوم المبارك. ثم كانت كلمة للمتروبوليت دامسكينوس عبّر فيها عن سروره بالمشاركة في هذه المناسبة في الريو دي جينيرو وأن يشارك أبناء الريو دي جينيرو بفرحة قدوم المطران تيودور اليها مقدرًا ما قد قام به من أعمال رعائية وإدارية لحسن سير هذه الكنيسة وإعادة الحياة اليها في مدة قصيرة ملبيًا رغبة صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر الذي لا ينسى هذه الرعية في صلاته. وعبّر عن ثقته بكفاءة المطران تيودور وقدرته بمعونة الله على القيام بهذه الخدمة الشريفة على اكمل وجه بعد ان لمس غيرته من أجل كنيسة المسيح على مثال شفيعه. ثم قدم المتروبوليت دامسكينوس للمطران غندور أيقونة مكتوبة للقديس تيودور التيروني.
هذا وقدم عدد من أبناء المعتمدية وجمعية السيدات تاجا هدية للمطران غندور وعدد من الهدايا الأخرى بينها أيقونة من كهنة الكنيسة الروسية.
وبعد القداس كانت مائدة محبة وقطع قالب الحلوى في صالة الكاتدرائية.

نعمة حنّا

رئيس مكتب يللا ماغازين في ولاية الريو دي جينيرو

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar