هل اتخذ قرار تسليم لبنان لحزب الله وايران؟

يللا – الفرد بارود – يلاحظ المراقبون لمسار الأحداث بين حزب الله واسرائيل بأن حدث اكتشاف الأنفاق تحت اسرائيل لم يكن اعلامياً على مستوى الحدث. أيضاً ردة فعل اسرائيل اتت استعراضية اعلامية فقط! علماً أن حدثاً بهذه الأهمية كان يستأهل ردة فعل حيث أن العدو كان لأمور ابسط يقوم بعمليات عسكرية مدمرة! أيضاً تعتبر هذه الأنفاق مخالفة ضخمة وخطيرة للقرار الاممي رقم 1701 والذي ترتبط به الأمم المتحدة مجتمعة والدول المشاركة في قوة حفظ الأمن، بالتالي مرّ اكتشاف الأنفاق مرور الكرام!!

من يتابع مسار أحداث سوريا، والعودة العربية الخليجية الى عرين الأسد! يعرف بأن صفحة الحرب السورية بشكلها العام قد طويت، ربما يبقى بعض المعارك الصغيرة التي تحدد قراراً ما في مكان ما! عودة العرب الى سوريا لم يأتي على حساب الوجود الايراني ووجود حزب الله انما أتى على حساب لبنان!

قد تكون دول القرار قد قررت التالي: بقاء الأسد في الحكم لمدة غير محددة (هذا ما أعلمه الفاتيكان للكنيسة المارونية خلال الزيارة التي قام بها البطريرك والاساقفة في شهر تشرين الثاني من العام الماضي). مقابل السلام مع اسرائيل!

قرار انسحاب امريكا من سوريا يعني أن ليس بينها وبين ايران اي مشكلة! وبالتالي قد يكونوا اتفقوا على انسحاب ايران وحزب الله من سوريا مقابل اعطاء لبنان بالمقابل تماماً كما حصل في القرن الماضي بعد حرب الكويت حيث أعطت امريكا والغرب لبنان لسوريا.

لكن اعطاء لبنان لحزب الله وايران (الفاتيكان نصح الكنيسة المارونية بالتواصل مع حزب الله وابقاء العلاقة الطيبة معه لأنه باق لفترة طويلة. كما نصحها أيضاً ببقاء المسيحيين بعيدين عن الانقسام لتمرير هذا الزمن. تم ذلك أيضاً خلال الزيارة السالف ذكرها) لن يأتي دون موافقة اسرائيل (العدو) وبالتالي كان المطلوب اثبات حسن النيّة من طرف حزب الله بأن أمن اسرائيل سيكون دائماً خطاً أحمراً!

فقُدِمَت الأنفاق على طبقٍ من ذهب وأُثبتت النيّة الحسنة…

أما الحكومة المقبلة لن تتألف قبل موافقت جميع الأطراف، والتي ستترجم التغيرات الاقليمية عملياً، تفادياً للشارع وللحروب الطائفية.

أما بعد! فغداً لناظره قريب وقريب جداً.

الفرد بارود

Alfred Baroud615 Posts

President / editor in chief YALLA yalla magazine yalla web radio

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar