الاتحاد الارثوذكسي يقيم حفله السنوي

يللا – أقام الاتحاد الأرثوذكسي الانطاكي حفل عشاء في قاعة “شاتو رويال” كرّم خلاله المتقدم في الكهنة الفخري لكنيسة السيدة الأرثوذكسية الاب ميشال فواز بحضور سعادة النائب فيصل الخوري، سعادة قنصل لبنان انطوان عيد، رئيس الاتحاد الدكتور نديم قربان والاعضاء ، ممثلين عن البلديات،حشد من رجال الدين واعلاميين وأبناء الجالية اللبنانية.

بداية النشيدين الكندي واللبناني ثم  كلمة الدكتور قربان التي تحدث فيها عن أهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد لناحية التعريف عن هويتنا الثقافية.

ثم عدد أهم الانجازات التي يقوم بها الاتحاد على كافة المستويات لا سيما منها المتعلقة بتعليم الطلاب والتقديمات اللازمة للمعوزين ناهيك عما يقدمه من تسهيلات للاجئين والقادمين الجدد إلى كندا.

ثم  كانت كلمة لسعادة قنصل لبنان الذي اعرب عن فخره بمشاركة الاتحاد هذا الحفل الرائع مشيدا بالتفاف أعضاء الجالية واصدقائهم لخدمة جذورنا وتراثنا الثقافي ضد مخاطر النسيان.

وأضاف ” إن الاتحاد الأرثوذكسي يعمل جاهدا على ربط الجالية مع أرض الوطن شاكرا له هذه الصورة المشرّفة التي يظهرها في خدمة مجتمعنا مبينا لكيبيك صورة مشرقة عن تضامننا  وثقافتنا”. وختم مقدما دعمه وتشجيعه لكل ما لمصلحة أبناء البلد الواحد.

اما الاب فواز تحدث شاكرا للاتحاد هذه المبادرة اللطيفة قائلا “التكريم الاهم هو الذي يأتي من الله الذي اكرمنا جميعا وأنعم علينا بكنيسة السيدة التي تعتبر من أكبر كنائس ابرشية أميركا الشمالية والتي كان الدكتور قربان أحد مؤسسيها”.

وفي الختام شكر الاب فواز كل من عمل وساعد حتى وصلنا إلى ما نحن عليه شاكرا الله لتسليم امانة متابعة المسيرة إلى قدس الاب جورج برباري داعيا له بالتوفيق.

وفي الختام سلم الاب فواز الدرع التكريمي ليبدأ الحفل الموسيقي.

جاكلين جابر

لمشاهدة الصور الرجاء الضغط على الرابط التالي: http://www.yalla.today/social-news/3131548

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar