غرفة التجارة اللبنانية الكندية في مونتريال تكرم بارعين

يللا – أقامت غرفة التجارة اللبنانية الكندية في مونتريال حفل عشائها السنوي الواحد والعشرين بهدف تكريم شخصيات لامعة في حقول عديدة وذلك في فندق كوين اليزابت فرونت في مونتريال بحضور النواب في البرلمان فرانك بيلس، ساوول بولو ،رئيس الغرفة شارل ابو خالد  ،رئيس الشرف ايلي نور ورؤساء وأعضاء بلديات وحشد كبير من السياسيين ورجال الأعمال.

بداية النشيدين اللبناني و الكندي ثم كلمة لرئيس الغرفة  شكر فيها الحضور الذي أعطى أهمية كبرى لهذه الغرفة.ومما قاله” إن حضور اللبنانيين في كل القطاعات هو حضور ايجابي ملفت، نحن بارعون، لم تعتد الطلب ولأننا لم نطلب لم نحظ بالاهتمام اللازم”.

وتساءل عن غياب شركات الطيران المباشرة من لبنان الى كندا وهو ما ستقف الغرفة عنده لأنه مطلب أساسي للبنانيين

كما وكانت كلمة من لبنان  عبر السكايب لوزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري تحدث فيها عن أهمية  كندا بالنسبة للبنان، متوجها للمغتربين اللبنانيين قائلا:”انتم شريان أساسي للاقتصاد اللبناني،ان مؤتمر سيدر يؤمن 12مليار  دولار للاستثمار في البنى  التحتية على مدار 8سنوات ما يعني فوق المليار و300 مليون بالسنة وهو سيكون بالتوازي مع القطاع الخاص ، لذا اشجعكم كمستثمرين للاطلاع على الملفات لأن فرص الاستثمار ستكون مجدية فعليا”.

ومما قاله بعد إقرار خطة اقتصادية للبنان، استطعنا اليوم تنفيذ الموضوع بالاستعانة مع شركة ماكينز العالمية الاستشارية وسيكون هناك تفاصيل معتمدة تساعدكم على توظيف استثماراتكم.

وفي الختام وزعت شهادات التقدير على المكرمين شادي حبيب، فادي الامين، نانسي بانمن،وبيغي تابت.

اضغط على الرابط للمزيد من الصور: http://www.yalla.today/social-news/1102214

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar