نقابة المحررين تحتفل بالزميلة الدكتورة رندا ابو صالح بمناسبة نيلها درجة الدكتوراه

إحتفلت نقابة محرري الصحافة اللبنانية برئيسها النقيب الياس عون وعدد من الزملاء الصحافيين بمناسبة حصول زميلتهم رندا ابو صالح على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من   .BRITISH INTERNATIONAL COLLEGE   (IC)           بداية أثنت الدكتورة أبو صالح على النقيب عون المميز دائما بحب العطاء وميله لدعم كل صاحب طموح  دون تمييز. وقالت: هذا الواقع الذي عايشته منذ معرفتي به من سنوات وشكرت النقيب عون على هذا الاحتفال الذي اعتبرته بمثابة شرف كبير لشخصها ولمسيرتها. كما خصت بالشكر من كان لهم دوراً مفصلياً في نجاحاتها الأب الدكتور كميل مبارك الذي تتلمذت على يديه في قسم الدراسات العليا في جامعة الحكمة كما وكان ناصحاً وداعماً لها في أطروحتها هذه ومدير عام إدارة الريجي المهندس ناصيف سقلاوي الذي آمن بقدراتها ودعمها .

       وقدمت نسخة عن أطروحتها للنقيب عون بعنوان “المرأة في السياسة والإعلام”، دراسة مقارنة بين حال المرأة اللبنانية والبريطانية في السياسات الإقتصادية الخاصة بتقليص التبعية المالية للمرأة على الرجل، المكانة السياسية للمرأة في القانون، القانون الإنتخابي والسياسي، الاعلام في ضوء المتغيرات، عدم مساواة المرأة في المناقشات وصنع القرار، الوضع الإجتماعي والتعليمي والأكاديمي وغيره.

       هنأ النقيب عون الزميلة الدكتورة أبو صالح على أطروحتها القيمة وقال: إننا نكبر بها وبالزميلات اللواتي يعملن دائماً على تحسين وضع المرأة في السياسة والإعلام في ظل الصعوبات والمعوقات التي نواجهها خصوصاً أنها كاتبة مميزة وأستاذة جامعية . وتطرقت في أطروحتها إلى قضية في غاية الأهمية والخطورة وتناولتها بنهج علمي وديباجة جاذبة وطرحت حلولاً واقعية وتوصيات لسد الثغرات عبر التشريع والحوار الدائم متمنياً لها كل التوفيق في مشوارها كونها من النساء الرائدات والمميزات.

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar