هذا ما قاله السادة: السيد نبيل عباس والمطران ابراهيم ابراهيم والنائب فيصل الخوري خلال حفل افطار المركز الاسلامي اللبناني

يللا – نظم المركز الاسلامي اللبناني في مونتريال حفل الافطار السنوي برعاية السيد نبيل عباس امام المركز وممثل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في كندا. دعيت وجوه بارزة من الوسط السياسي الكندي ابرزها نواب من البرلمان الفيديرالي ووزراء من حكومة كيبيك ونواب من مجلس نيابتها وأيضاً منتخبون من بلديات عدة. أبرز هؤلاء هم سعادة النائب فيصل الخوري وسعادة النائب ايفا ناصيف وسعادة النائب مونيك سوفي والسيد عارف سالم والمحامي جوزف دورة ورئيس المعارضة في بلدية مونتريال ديني كودر. دعيت أيضاً وجوه معروفة من الجالية اللبنانية والعربية على رأسهم سعادة القنصل اللبناني العام في مونتريال انطوان عيد وسيادة المطران ابراهيم ابراهيم مطران كندا للكنيسة الملكية الكاثوليكية وعدد من الكهنة التابعية للأبرشة ولأبرشية الروم الارثودوكس منهم الأب ايلي توما والاب ميشال فواز ومشايخ من عدة حوزات وجمعيات نذكر منهم ممثل دار الفتوى سماحة الشيخ سعيد فواز, سماحة الشيخ أحمد بدرا امام جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية وسماحة الشيخ حسن غية. دعي أيضاً ممثلي الجمعيات والاحزاب اللبنانية في مونتريال نذكر منهم السيد فادي بارودي رئيس مكتب القوات اللبنانية والسيد طارق معاوية ممثل حركة أمل والسيد بسام درباس رئيس جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية. دعي أيضاً نائب الرئيس العالمي للجامعة الثقافية اللبنانية حول العالم السيد ميشال بو مخايل والذي تم تكريمه خلال الافطار من قبل سماحة السيد نبيل عباس.

دعي أيضاً ممثل نقابة محرري الصحافة اللبنانية في شمال امريكا ورئيس تحرير مواقع يللا الاستاذ الفرد بارود والاعلامي المعروف الاستاذ جورج سعد. من المدعوين ايضاً مجموعة كبيرة من رجال الاعمال والاطباء وأصحاب المهن الحرّة.

في الخلاصة ساد جو من المحبة حيث شعر الجميع بالموجات الايجابية تلف الحضور. مرّة جديدة يثبت هذا الصرح أنه صرح لبناني جامع بامتياز يرتقي فوق كل التباينات ليجمع اللبنانيين والعرب والكنديين تحت سقف واحد.

سيد هذا الصرح حريص جداً على ابناء الجالية اللبنانية ويتمييز في تعاطيه الهادف الى البعد الوطني غير المحكومة بالذهنية الطائفية التي وبكل أسف عودنا عليها بعض المسؤولين.

فالسيد نبيل عباس رحب بالكبير والصغير بهذه العبارة ” أهلاً وسهلاً بكم في بيتكم”.

يمكنكم الاستماع الى أبرز الكلمات التي القيت خلال الافطار كالتالي:

– كلمة السيد نبيل عباس

– كلمة سيادة المطران ابراهيم ابراهيم

– كلمة سعادة النائب فيصل الخوري

الصور من ستوديو حلوم

 

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar