الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم تشارك في افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة

شاركت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في افتتاح الجلسة الثالثة والسبعين للجمعية العامة في الأمم المتحدة بتاريخ ١٨ أيلول ٢٠١٨، مُمٓثلةً بمندوبها روجيه هاني مستشار منسق اللجنة الرئاسية في الجامعة الياس كساب.

افتتحت الجلسة برئاسة السيدة ماريا فرناندا اسبيونوزا التي استهلت كلمتها بالتزامها العمل من اجل جميع البلدان و شعوبها، والهدف الرئيسي هو رفاه الشعوب .

التزمت في كلمتها دعم النساء اللواتي انخرطن في السياسة، واللواتي تناضلن للمساواة في مكان العمل، والدفاع عن حقوق النساء والفتيات واللواتي هنّٓ عرضةً للعنف.

هذا واشارت السيدة إسبينوزا الى الاولويات السبع للدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة :

المساواة بين الجنسين.

المواثيق العالمية بشأن الهجرة وواللاجئين.

مستقبل العمل، ولا سيما ضمان توفيرالوظائف اللائقة للشباب.

حماية البيئة.

حقوق الأشخاص ذوي الحاجات الخاصة.

إصلاح الأمم المتحدة.

جعل الجمعية العامة الهيئة الرئيسيّة لتعزيز السلام.

كما أنها ستبذل كل جهد لتعزيز وإعادة تنشيط الامم المتحدة.

وبعد تهنئه السيدة اسبينوزا علي انتخابها ، ذكر الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس  الدول الأعضاء بان “جلسة مزدحمة ” تنتظرهم، وقال:

“نحن بحاجه إلى إجراءات لحفظ السلام ، وللمساواة بين الرجل والمرأة، وتمويل برنامج 2030 ، وتمكين الشباب في جميع انحاء العالم، واتخاذ إجراءات عاجله لإنهاء الفقر والصراعات ….”.، وشجع ممثلي الدول الأعضاء على أن يقولوا لقادتهم كي يأتوا إلى المناقشة العامة للجمعية مستعدين لإيجاد حلول لمشاكلنا العالمية، ومن المعلوم ان يشارك في الجمعية العمومية رؤساء الدول والحكومات لاستعراض القضايا الدولية حول السلم والأمن والهجرة والنزوح وغيرها، والتي تستمر حتى الاول من الشهر القادم.

ومن المعلوم أن وفداً من الجامعة يضم مندوبي الجامعة سمير راشد، سيد شدياق وأليك نعمان، سينضم للسيد هاني لمتابعة اجتماعات الجمعية العمومية، ومن المنتظر قدوم فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون إلى نيويورك لإلقاء كلمة لبنان.

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password

Skip to toolbar